شارك برأيك
أرشيف الأخبار
كـيـفـيـة تـفـعـيـل الاشـتـراك لــطـــلاب الـدراسـات الـعـلـيـا
على البريد الجامعي وميكروسوفت تيمز
تفعيل خاصية إنشاء البريد الإلكتروني لطلاب الدراسات بالجامعة من خلال نظام ابن الهيثم لإدارة الدراسات العليا.
من خلال الدخول على الرابط التالى:
تشمل الخدمة المقدمة على الحصول على بريد إلكتروني أكاديمي على نطاق الجامعة (@students.du.edu.eg) .
كما تتيح خدمة الحصول على البريد الإلكتروني المنشأ في الاستفادة من عدة خدمات مقدمة لطلاب الدراسات العليا مثل:
إمكانية تحميل منتجات ميكروسوفت المجانية من خلال الرابط: هنا
كيفية تفعيل الاشتراك فى البريد الإلكترونى لطلاب الدراسات العليا على نظام ابن الهيثم للدراسات العليا من خلال اتباع الخطوات الآتية :
1 . الدخول على موقع جامعة دمياط : https://www.du.edu.eg/
2_ من القائمة الرئيسية لموقع جامعة دمياط نذهب إلى أنظمة الإدارة الإلكترونية ثم نختار نظام إبن الهيثم لإدارة الدراسات العليا :3- يتم وضع البيانات التالية:
اسم المستخدم: اسم البريد الإلكتروني الذي تم انشاءه على النظام كطالب متقدم للدارسات العليا عند التقدم بالبيانات
كلمة المرور: تم ارساله من قبل النظام اثناء التسجيل كطالب متقدم للدراسات العليا
يتم اختيار (طالب) ثم كلمة (الدخول )
4- بعد الدخول على النظام يتم اختيار من القائمة الجانبية البريد الإلكترونى:
5_ ثم يتم كتابة البيانات المطلوبة بالصفحة:
6. بعد ذلك فى حالة انشاء البريد بنجاح تظهر البيانات التى تم ادخالها :
يمكن تغير كلمة المرور من خلال اختيار تعديل كلمة المرور. تغير كلمة المرور تعنى تغير كلمة المرور للدخول على كل الخدمات المقدمة الطالب مثل (البريد الإلكتروني (Google Workspace) - خدمات الانترنت –Microsoft Teams – Office365).
7. يقوم بالدخول على موقع جامعة دمياط.
ونقوم باختيار البريد الالكترونى .
9.كتابة البريد الإلكترونى كاملاً وكلمة المرور
10- كما يمكنك الوصول إلى الخطوة السابقة مباشرة من خلال هذا الرابط:
https://mail.google.com/a/du.edu.eg/acs
ثم قم بالضغط على زر Continue بعد التأكد من أن عنوان البريد الإلكتروني الذى تم كتابته خاص بك.
11. سوف يتم الدخول على البريد الإلكتروني والآن تستطيع ارسال واستقبال الرسائل إلى جانب بعض الخدمات الأخرى.
12. سوف يتم الدخول على البريد الإلكتروني والآن تستطيع ارسال واستقبال الرسائل إلى جانب بعض الخدمات الأخرى.
13. ملحوظة:
يتم تفعيل البريد الإلكترونى خلال 24 ساعة وكافة الخدمات المقدمة للطالب.
الحساب المنشأ شخصى ولا يجوز لأحد غير المشترك استخدامة. وفى حالة حدوث غير ذلك يقوم المركز بغلق الحساب.
14. للدخول على ميكروسوفت تيمز :
يقوم الطالب بتحميل Microsoft teams من موقع :اضغط هنا .
15. يقوم بالضغط على الايقونة المحملة على سطح المكتب
. يتم الدخول من خلال البريد الإلكترونى الذى تم انشاءه
16.كتابة كلمة المرور التي تم وضعها اثناء الإنشاء للبريد
17.بعد الدخول سيجد الطالب الفرقة المسجل بها والمواد الخاصة به كالتالي:
مع تحيات فريق العمل بوحدة الخدمات التكنولوجية – كلية التجارة - جامعة دمياط
لتحميل ملف الشرح اضغط هنا