كلية التجارة | جامعة دمياط

الدكتور أحمد عيسي يلقي ندوة عن الولاء والانتماء

25-02-2023 72

 

 

في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن محاربة المفاهيم والأفكار الغير سوية ومواجهة الشائعات، وحرصًا من جامعة دمياط على زيادة وعي طلابها والارتقاء بأفكارهم، تحت رعاية معالي الاستاذ الدكتور /السيد محمد دعدور- رئيس الجامعة، وريادة السيد الاستاذ الدكتور/ وائل فاروق الطيبانى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع أسرة من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة يوم الخميس الموافق 23/2/2023 ندوة تثقيفية بعنوان "الولاء والانتماء،  والتي حاضر فيها د/ أحمد عيسى استشاري العلاقات العامة والرأي العام وتحسين الصورة الذهنية بالبرنامج الرئاسي "بداية حلم".

حضر الندوة السيد الأستاذ الدكتور / عبد الحميد عبد الفتاح السيد خضر- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة.

بدأت فعاليات الندوة بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من القرأن الكريم، ثم قام السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإلقاء كلمة الافتتاح وتقديم الشكر الي معالي الاستاذ الدكتور /السيد محمد دعدور- رئيس الجامعة على دعمه المستمر ورعايته للأنشطة الطلابية والحرص على التجديد فيها وتنوعها، والترحيب بالدكتور/ أحمد عيسى لإلقاء ندوة تثقيفية للطلاب وأشاد سيادته بدوره التثقيفي التوعوي في تعزيز انتماء ومشاركة الشباب في مجتمعهم وتنمية مهاراتهم الشخصيَّة. وأكد سيادته على أهمية تنمية الوعي لدى الشباب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية مشيرا الي مجهودات الدولة المصرية في تعميم برامج وفعاليات لتلبية احتياجات الشباب وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم وضرورة الاستفادة منها.

وخلال كلمة السيد الاستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أوضح أهمية التفاعل مع وسائل الإعلام الوطنية المختلفة والاستفادة منها في نشر الوعي وخدمة المجتمع ومناقشة قضاياه المختلفة.

تضمنت الندوة عدة محاور تمثلت في التعريف بمفهوم الولاء والانتماء، وأهمية تحليل المعلومات المصدرة إلينا، وتحليل المعلومات المغلوطة والأفكار غير السوية، وحروب الجيل الرابع والخامس، ودور الشباب في دعم ومساندة الدولة في مواجهة الشائعات. كما تم توجيه عدة رسائل للطلاب منها أن معركة الوعي تحتاج لجنود اوفياء تتسلح بأحدث تقنيات الولاء والانتماء لمجابهة أي شائعات موجهة للنيل من مسيرة تقدم الوطن، وحتمية تحمل المسئولية التي تتطلبها طبيعة المرحلة الحالية من كل وطني في موقعه والاجتهاد في معرفة الأفكار السوية ودحض أي أفكار هدامة وكذلك السعي لمعرفة المعلومات الصحيحة فقط من مصادر موثوق بها. وفي الختام تم فُتح باب النقاش للإجابة عن الأسئلة الموجهة من الطلاب كما تم تنفيذ تطبيقات عملية على بعض الأفكار والمعلومات وكيفية التعامل معها.

لمشاهدة جانب من فعاليات ندوة الولاء والانتماء اضغط هنا

 

 

يسعدنا فى كلية التجارة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

Commerce@du.edu.eg