مفهوم الجودة
تعني الجودة الوصول إلى المستوى المستهدف عن طريق مجموعة من عمليات التخطيط والمقصود بإدارة الجودة الشاملة هو الشكل التعاوني لأداء الأعمال الذي يعتمد على القدرات المشتركة لكل من الإدارة والعاملين بهدف تحسين الأداء وزيادة الأنتاجية بصفة مستمرة ويتحقق ذلك من خلال إبتكار أساليب جديدة تؤدي إلى تقليل العمليات الإدارية وتبسيط الإجراءات وأفضل الطرق للوصول إلى ذلك بجانب التدريب على أداء الأعمال هو التدريب على مهارات التفكير الإبتكاري وكذلك تهيئة المناخ التنظيمي الذي يساعدهم على ذلك.
العائد من تحقيق الجودة على الكلية والمجتمع
بالنسبة للكلية : عند تطبيق الجودة بصورة صحيحة داخل الكلية ينتج عن ذلك حصول المؤسسة على الإعتمادية وهي تأكيد المؤسسة أن تحصل على صفة متميزة وهوية منفردة وهو ختم تصديق على أن الخطوات المتخذة لتحسين الجودة خطوات ناجحة.
بالنسبة للمجتمع : تساعد على الإرتقاء بالمجتمع بجميع فئلته من خلال تقديم خريج ذو كفاءة عالية وخبرة مكتملة.